قال الاستاذ للتلميذ ...قف واعرب يا ولدي : "عشق المسلم ارض فلسطين"
وقف الطالب وقال :
عشق : فعل صادق مبنى على امل يحدوه ايمان واثق بالعودة الحتمية
والمسلم : فاعل عاجز عن ان يخطو اي خطوة في طريق تحقيق الامل وصمته هو اعنف ردة فعل يمكنه ان يبديها
وارض : مفعول به مغصوب و غصبه انهار الدم واشلاء الضحايا وارتال القتلى و.....و.....وستون عاما من المعاناة .
فلسطين: مضافة الى ارض مجرورة بما ذكرت من اعراب ارض سابقا .
قال المدرس : يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة ؟؟؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى ...
"صحت الامة من غفلتها " اعرب
قال التلميذ :
صحت : فعل ماضي ولى ...على امل ان يعود.
والتاء: تاء التانيث في امة لا تكاد ترى فيها الرجال . الامة : فاعل هدّه طول السبات حتى ان الناظر اليه يشك بانه لا يزال على قيد الحيات .
من : حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة .
غفلتها : اسم عجز حرف جر الامة عن ان يجر غيرها ، والهاء ضمير ميت متصل بالامة التى هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة ......
قال المدرس : مالك ياولدي نسيت اللغة وحرفت معانى التبيان ؟؟؟؟
قال التلميذ : لا يا استاذي ... لم انس ....لكنها امتى ...نسيت عز الايمان وهجرت هدي القران ...صمتت باسم السلم وعاهدت بالاستسلام ...دفنت راسها في قبر الغرب وخانت عهد الفرقان ...معذرة استاذي
فسؤالك حرك اشجانى.......الهب وجدانى معذرة حقا يا استاذي ...
فسؤالك نار تبعث احزانى وتهد كيانى ...وتحطم صمتى
مع رغبتى في حفظ لسانى ...عفوا استاذي ...نطق فؤادي قبل لسانى ...
عفوا يا استاذي ؟؟؟؟
وقف الطالب وقال :
عشق : فعل صادق مبنى على امل يحدوه ايمان واثق بالعودة الحتمية
والمسلم : فاعل عاجز عن ان يخطو اي خطوة في طريق تحقيق الامل وصمته هو اعنف ردة فعل يمكنه ان يبديها
وارض : مفعول به مغصوب و غصبه انهار الدم واشلاء الضحايا وارتال القتلى و.....و.....وستون عاما من المعاناة .
فلسطين: مضافة الى ارض مجرورة بما ذكرت من اعراب ارض سابقا .
قال المدرس : يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة ؟؟؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى ...
"صحت الامة من غفلتها " اعرب
قال التلميذ :
صحت : فعل ماضي ولى ...على امل ان يعود.
والتاء: تاء التانيث في امة لا تكاد ترى فيها الرجال . الامة : فاعل هدّه طول السبات حتى ان الناظر اليه يشك بانه لا يزال على قيد الحيات .
من : حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة .
غفلتها : اسم عجز حرف جر الامة عن ان يجر غيرها ، والهاء ضمير ميت متصل بالامة التى هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة ......
قال المدرس : مالك ياولدي نسيت اللغة وحرفت معانى التبيان ؟؟؟؟
قال التلميذ : لا يا استاذي ... لم انس ....لكنها امتى ...نسيت عز الايمان وهجرت هدي القران ...صمتت باسم السلم وعاهدت بالاستسلام ...دفنت راسها في قبر الغرب وخانت عهد الفرقان ...معذرة استاذي
فسؤالك حرك اشجانى.......الهب وجدانى معذرة حقا يا استاذي ...
فسؤالك نار تبعث احزانى وتهد كيانى ...وتحطم صمتى
مع رغبتى في حفظ لسانى ...عفوا استاذي ...نطق فؤادي قبل لسانى ...
عفوا يا استاذي ؟؟؟؟